www.regaleletfaa.yoo7.com


منتدى رجال الاطفاء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
لانظمة الانذار والاطفاء الالى والانظمة الامنية توريد - تركيب - صيانة

شاطر | 
 

 طلعت حسن (الاب) 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed kassab
Admin
Admin


عدد المساهمات : 478
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 51
الموقع : regaleletfaa

مُساهمةموضوع: طلعت حسن (الاب) 2   الجمعة أكتوبر 02, 2009 2:41 pm

لقد كان من الصعب علينا اختيار الشخصيه التي نبدا بها فى هذا القسم من شخصيات فى جراند حياة فصعب علينا اختيار احد فكل العاملين من الشخصيات العظيمه .
لكن جاء الاختيار من حيث الصعوبات التي واجهت الشخصيه التي نبدا بها لذا كان القرار بالبدء بهذه الشخصيه العظيمه الحاج طلعت حسن
ان هذا الرجل يملك قلبا يسع للملايين .ان هذا الرجل يملك قلباً لا يعرف الحقد .ويحمل وجها ذا ملامح مصريه اصليه.
عندما تشاهده لاول مرة تحس انك تعرفه منذ سنوات عديده منذ بداية حياتك وكان بينك بينه وبينه (عشرة عمر )كما يقول المثل المصرى.
وهذة الشخصية التى معنا عندما توغلت بها لم اكن اعرف من اين ابدأ امن البدايه ام من البلوغ الى القمة .ولن اثرت ان اقوم بسرد بعض المواقف المؤثرة فى حياة هذه الشخصيه لان القصه الحقيقيه تحتاج الى عدة شهور لكى تكتب كما ينبغى فهى قصة عظيمه كتبت فيها الحياة سطور لم يكن يبدعها اعظم القصاصين مهما بلغت حرفيتة وان كان من اعظم ادباء الاجيال السابقة .


ولد الحاج طلعت حسن فى 28/6/1950 بمدينة المنصوره
توفى والده وهو فى سن السادسه من عمره وعاش فى كنف والدتة حتى بلغ سن العاشرة حتى توفاها الله وما اصعبها حياه بدون ابوين فى هذة السن المبكره وما اصعبها حياة فهى تحتاج الى انياب ومخالب لكن بطلنا لم يكن يعرف الا القب الطيب القلب الاخضر ولا يعرف ماذا يفعل بالحياة ومرت السنين بحلوها ومرها مابين الاخوة ولم تكن تعرف البسمه الطرق الى شفتيه حتى التحاقة بالتجنيد 13/4/1970 فترة حرب الاستنزاف وبرغم صعوبة الفتره الا انها كانت اجمل فترات حياته والتحق باحدى كتائب سلاح المهندسين
ونذكر له موقف فى هذه الفتره عندا كان بمدينة ابو حمص احدى مدن محافظة البحيره فقد هاجمت طائرات العدو مدينة الاسكندريه وتصدت لها المدفعيه المصريه مما اضطر طيران العدو لالقاء الحمولة التى معه بطريقة عشوائيه فسقطت احدى القنابل باحد الحقول المجاورة لكتيبة الحاج طلعت وكانت تشكل خطرا على المنطقة كلها مما جعل الحاج يقوم بعل بطولى لايستطيع القيام به الا البواسل وكان معه فى هذه العمليه الانتحاريه الرقيب اول (ابراهيم قاسم ) وقد تم ابطال مفعول القنبلة بحرفيه ليس لها مثيل .
ومن الشخصيات التى اثرت فى حياته فى هذه الفتره الرائد الشهيد احمد نصر ابراهيم الذى نال الشهاده هو وثمانيه من الجنود الابطال بالاسماعليه فى اثناء ماموريه لبطلنا
ويتذكر فى هذه الفتره الشهيد (نشات جلال )صاحب مصانع نسيج بمدينة طنطا وكان فى استدعاء بالقوات المسلحة ومن اعظم ايامه حرب اكتوبر حرب استعادة الكرامة



تزوج الحاج طلعت اثناء فترة تجنيدة فى 15/11/1974
وانهى حياته العسكريه وبدأ مشوار الحياة فى دنيا لاتعرف الرحمه ولا تعرف القلوب البيضاء من القلوب السوداء وما اصعب البحث عن عمل لكن بعد توفيق الله تم العمل بشركة اسكو للغزل والنسيج بقسم الصيانه وكان ذلك فى عام1976 وبدا مشوار الحياة يزداد صعوبه فمطالب الحياة كثيره والرواتب كما نعلم جميعا ؟
اخذ الحاج ياخذ بالاسباب ويسعى فى ايجاد عمل اخر يضيف دخلا اضافيا الى الراتب الاصلى ووجد عملا بفندق المريديان واخذ يواصل الليل بالنهار بين العملين من اجل توفير حياة كريمه لاسره هى كل دنياة واغلى عندة من نفسه
وتم تعيينه بفندق المرديان عام 1980 براتب 45 جنيه وبدات الحياه تبتسم لا من اجل الراتب الجديد بل من اجل انه سيترك العمل الحكومى ويتفرغ للعمل بالمرديان والاسره وخصوصا (الست ام احمد )حياته












عمل الحاج طلعت مع مديرين عظام :
م/ثروت ابراهيم . م/شريف لطفى .م/فارس .م/محمد النجار .م/ايهاب . م/اسامه عبدالقادر .م/ رجب السيد . م/غباشى احمد .م/فيليب توران .م/فؤاد خالد .
م/حاتم طنطاوى .م/هشام فوزى .ومره اخرى مع م/غباشى .
ويتعبر الحاج طلعت ان اصحاب الفضل فى حياته بعد الله يرجع الى م/ثروت ابراهيم .والمهندس فؤاد خالد .
تم ترقيته الحاج طلعت حسن الى درجة مشرف اثناء تولى م/اسامه عبدالقادرادارة الاداره الهندسيه 1993
*مساعد مدير اثناء تولى المهندس /هشام فوزى ادارة الاداره الهندسيه 2005

ويعتز الحاج طلعت برفيق رحلة الكفاح الحاج كمال عبدالحميد اوكما يروق للحاج طلعت مناداته ب(احمد عرابى )او زعيم الفلاحين
للحاج طلعت اربعة ابناء
*احمد حاصل على بكالوريوس هندسه
*محمد (بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس
*ولاء تربيه انجليزى
*هبه كلية الالسن جامعة عين شمس
وعندا سالنا الحاج طلعت ما هو الابن الثالث لك قال ابن الثالث هو ايهاب فؤاد مدير الامن الصناعى بفندق جراند حياة حاليا

وعند سؤاله ماهى افضل نممه منها الله عليك قال بفم تملاة الابتسامه انها ام احمد كل حياتى ولها الفضل الاكبر فى تعليم ابنائى بهذا المستوى .
ولقد من الله عليه باداء فريضة الحج مع اغلى الحبايب الست ام احمد
وما زال الحاج يعمل بفندق جراند حياة القاهرة بدرجة مساعد مدير وندعوا الله ان يمد لنا فى عمره وعاش للجميع ابا غاليا
عندما سالنا السيد ايهاب عن الحاج طلعت قال بعد وفاة ابى فان الحاج طلعت هو ابى

وفى النهايه اقول لك يا حاج طلعت انت لست ابا لثلاثة فقط بل انت ابا للاداره الهندسيه جميعا





اعلم اننى مهما كتبت فلن اوفيك حقك فكل ماكتبته لم يكن الا نقطه من بحر الصعاب الى قابلتك وجزء صغير من كم التضحيات الى قدمتها وفى النهايه الخص حياتك فى قول الامام على رضى الله عنه "لاتجعل من الجبال التى تعترض مجرى حياتك صعابا بل اجعلها وسيله تتسلق عليها لتبلغ ما تريد " وهذا ما فعلت انت .
فما اجمل الاحساس بالانتصارفى حياة مليئه بالصعاب وفى النهايه تجد ثمرة الكفاح الطويل ابناءك فى اعلى مستويات التعليم .
لا نملك الا ان نرفع لك القبعه والانحناء تقديرا لما قدمت .
وما زلت تقدم الكثير من العطاء وهذا عهدنا بك .
عشت لنا ابا كريما عطاءاً وربنا ما يحرمنا منك ابداً ياعم طلعت.
والله لن يخذلك الله ابداً فى حياتك لانك تنصر الحق دائما.

_________________


مع خالص تحيات
ادارة المنتدى
محمد كســــاب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://regaleletfaa.yoo7.com
 
طلعت حسن (الاب) 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.regaleletfaa.yoo7.com :: المنتدى العام :: شخصيات فى فندق جراند حياة-
انتقل الى: